29 سبتمبر,2020

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

طريقة عمل المكرونة بالبشاميل

من وصفات أم الطيب

إليكي عزيزتي, طريقة عمل المكرونة بالبشاميل اللذيذه واللتي تكفي لـ 4 أشخاص
وتحضر في 40 دقيقة ويتم طهيها في زمن 90 دقيقة
المقادير :
- 1/2 كيلو لحم مفروم
- 1/2 كيلو مكرونة قلام
- 1بصلة كبيرة مفرومة
- 4 ملاعق زيت ذرة كبيرة لتعصيج اللحم
- 4 ملاعق دقيق كبيرة
- عدد 2 بيضة
- 2 كوب كبير لبن حليب
- 1و1/2 كوب شوربة كبيرة
- سمن أو زبده
- ملح وفلفل أسود
*هذه المقادير تكفي لصينية مقاس 28
التحضير :
1- سلق المكرونة وتصفيتها.
2- تعصيج اللحم وذلك بإضافة البصلة للزيت وبعد أن يذبل يضاف اللحم ويقلب حتى يتغير لونه من الأحمر إلى الداكن ثم تقلل النار ويقلب حتى يخرج ماؤه ثم يتشربها مرة أخرى ثم يضاف الملح والفلفل الأسود.
3- يحضر الباشاميل وذلك بغلي اللبن مع الشوربة ويترك، وتوضع السمن على النار ثم يضاف لها الدقيق ويقلب لمدة دقيقة ثم يضاف اللبن بالشوربة مع التقليب السريع لكيلا يتكتل الدقيق والأفضل تقليبه بالمضرب اليدوي ، ثم تقلل النار ويضاف الملح والفلفل وتجدينه يزيد كثافته مع التقليب ثم يترك ليبرد وتضاف له البيضتان المخفوقتان المضاف لهما الملح والفلفل ويقلب الباشاميل.
*إذا وجدت الباشاميل خفيفا عليك إضافة بعض الدقيق علي ربع كوب لبن أو ماء ثم يضاف للباشاميل ويقلب، أما إذا وجدتيه ثقيلا فضيفي بعض اللبن فقط.
الطهي :
-يوضع بعض الباشاميل في الصينية ويوضع بعضه أيضا على المكرونة كلها وتقلب ثم يوضع نصف كمية المكرونة في الصينية وتوزع جيدا ثم يضاف اللحم المعصج ثم تضاف باقي كمية المكرونة ثم يصب على الوجه باقي الباشاميل بحيث يغطي الوجه تماما ثم يوضع في الفرن على درجة حرارة متوسطة (200) حتى تحمر من الأسفل والجوانب وبعض الوجه وتجدين أن الماء تبخر منها, تفتح لها الشواية لتحمر الوجه ثم تترك لتبرد قليلا ثم تقطع.
*يمكنك إضافة ملعقة قشدة على الوجه أو إضافة جوز الهند.
شارك مع أصدقائك ^_^Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

كلمات دلالية عن المقال

مقالات مرتبطة