29 سبتمبر,2020

أول مكبات للنفايات التكنولوجيه

تدشين أول مكبات للنفايات التكنولوجيه
روما – فرانس برس
في إطار مبادرة هي الأولى من نوعها في أوروبا، وضعت مكبّات لنفايات التكنولوجيا المتقدمة (أي الأجهزة الكهربائية والإلكترونية) في أحياء مدن في شمال شرق إيطاليا، بحسب ما كشف القائمون على هذا المشروع الذي يقدر بحوالي 5 ملايين يورو.
ويرمي هذا المشروع الذي يحظى بدعم الاتحاد الأوروبي إلى مضاعفة جهود جمع الأجهزة المضرة بالبيئة، مثل الهواتف الخلوية والألعاب الإلكترونية والمصابيح الكهربائية المصنعة من مواد يمكن إعادة استخدامها.
مكبات للنفايات التكنولوجيه

مكبات للنفايات التكنولوجيه

وسيوضع في إطار المشروع مكبات من ثلاثة أنواع: أوّلها مكبات تنشر في الأحياء إلى جانب المكبات التقليدية للأجهزة الكهربائية المنزلية الصغيرة، وثانيها مكبات أكبر توضع في مواقف المراكز التجارية للأجهزة الكبيرة، مثل التلفاز، وآخرها مكبات توزع على المتاجر للأجهزة الصغيرة كالهواتف الخلوية.
يُذكر أن تقريراً صدر مؤخراً عن الأمم المتحدة أفاد بأن العالم يخلف سنوياً 50 مليون طن من نفايات الأجهزة الإلكترونية، ويعاد تدوير 10% منها فقط. وجاء في التقرير أيضاً أن 75 %من نفايات الأجهزة الإلكترونية الأوروبية تصدر بصورة غير شرعية إلى الصين أو البلدان ذات المعايير البيئية الأقل صرامة.
شارك مع أصدقائك ^_^Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

كلمات دلالية عن المقال

مقالات مرتبطة