30 سبتمبر,2020

كيف تكتشف تسرب بياناتك الشخصية من اجهزة آبل

كيف تكتشف تسرب بياناتك الشخصية من اجهزة آبل

كتب : محمد نبيل

بالآمس أعلنت مجموعة قراصنة الكمبيوتر، أنتيسك، عن حصولها على ما يزيد عن 12 مليون عنوان مميز لأجهزة أبل الذكية UDIDs وبعض المعلومات الشخصية المرتبطة بتلك العنوانين.
وسربت أنتيسك معلومات مليون جهاز من التي حصلت عليها من ملف على جهاز أحد عملاء مكتب التحقيق الفيدرالي الأمريكي FBI، وذلك كدلالة على نجاحها في عملية الإختراق تلك.
وننصح بسرعة الكشف على جهازك إذا ما كان ضمن مجموعة التي الأجهزة التي تسربت معلوماتها أم لا، وذلك عبر خطوات بسيطة.
1 – الخطوة الأولى، تتمثل في معرفة الـ UD ID الخاص بجهازك، وذلك عبر وصل جهازك ببرنامج آي تونز الموجود على حاسبك الشخصي.
2 – أضغط على إسم جهازك الموصول بالبرنامج والذي سيظهر تحت علامة “أجهزة” أو (Devices) الموجودة أسفل القائمة الجانبية بالبرنامج.
 إسم جهازك الموصول بالبرنامج

إسم جهازك الموصول بالبرنامج

3 – ستظهر لك معلومات جهازك الموصول بالبرنامج كالمساحة ورقم إصدارة الـ iOS والرقم التسلسلي (Serial number) الخاص بك، والمطلوب منك أن تضغط على الرقم التسلسلي ليظهر لك العنوان المميز لجهازك UDID.
 الرقم التسلسلي

الرقم التسلسلي

والعنوان المميز لجهازك ستجده عبارة عن مجموعة طويلة من الأرقام والحروف التي ستستخدمها في التحقق من ما إذا كانت معلوماته مسربه أم لا.
العنوان المميز

العنوان المميز

4- إذهب إلى هذا الرابط، من هنا، لتجد مربع بحث تضع فيه “أول خمس حروف” من عنوان جهاز المميز الـ UDID ثم تضغط تحقق (Check My UDID) ليكشف لك ما إذا تمت تسريب معلومات جهازك أم لا.
موقع يكشف إذا تمت تسريب معلومات جهازك أم لا

موقع يكشف إذا تمت تسريب معلومات جهازك أم لا

وللآسف لن تستطيع أنت أو أحد عادي في التعامل مع تسرب العنوان المميز إلا آبل، حيث يجب عليك فور إكتشاف تسرب معلوماتك في الاتصال بالشركة أو بوكيلها ببلدك لمساعدتك، خاصة وان تسرب مثل هذا العنوان قد يسهل من تعقب هاتفك ووضعه تحت المراقبة.
شارك مع أصدقائك ^_^Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

كلمات دلالية عن المقال

مقالات مرتبطة