1 أكتوبر,2020

فوائد زيت السمسم

فوائد زيت السمسم

فوائد زيت السمسم

 

زيت السمسم هو ناتج ثانوي لبذور السمسم المتعددة الاستخدام. فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية، كما أنه مضاد للالتهابات أيضًا.
فيستخدم زيت السمسم في العديد من النواحي الجمالية والصحية أيضًا نظرًا لفوائده المذهلة. فهو خفيف ومتاح وغير مكلف أبدًا. كما أنه يتميز برائحة مميزة، مما يجعله خيار مثالي لزيوت التدليك. بالإضافة إلى ذلك فهو زيت ممتاز للعناية بالبشرة والشعر.
فوائد زيت السمسم للبشرة
يتميز زيت السمسم بعدد لا حصر له من الفوائد الجمالية للبشرة. تعرفي إلى بعض منها.

 

1- مضاد للبكتيري :

يتمتع زيت السمسم بخواص شفائية مضادة للبكتيريا، فيساعد بذلك على سرعة شفاء الجروح والخدوش. إلى جانب ذلك، فهو عامل ممتاز مضاد للالتهابات. فيساعد زيت السمسم على علاج العديد من الأمراض الجلدية كالصدفية والإكزيما.

 

2- مضاد للأكسدة :

فهو يحتوي على فيتامين E المضاد للأكسدة، مما يساعد على التخلص من الشوارد الحرة التي تتسبب في تلف خلايا الجسم. كما يحتوي أيضًا على مادة أخرى مضادة للأكسدة تسمى سيسامول، وهي فعّالة جدًا في إبطاء عملية الشيخوخة مع الحفاظ على الطلة الشبابية.

 

3- واقي طبيعي من الشمس :

زيت السمسم واقي طبيعي من الشمس. فهو يمنع حروق الشمس عند استخدامه على الأماكن المعرضة لأشعة الشمس قبل الخروج مباشرةً.

 

4- لترطيب البشرة :

يحتوي زيت السمسم على العديد من الأحماض الدهنية الأساسية كحمض البالمتيك، الأوليك، اللينوليك وحمض الستيريك. مما يجعله مرطب ممتاز للبشرة. فعند استخدامه على البشرة بانتظام يحافظ على نعومة وملمس البشرة.

 

5- لعلاج تشققات الكعبين :

زيت السمسم مفيد جدًا للتخلص من تشققات الكعبين، وخشونة الركبتين والكوعين أيضًا. كما يساعد على تجنب
الجفاف الشديد للبشرة خلال فصل الشتاء. يمكنكِ أيضًا إضافة القليل من زيت السمسم لماء الاستحمام للحفاظ على ترطيب الجسم.

 

شارك مع أصدقائك ^_^Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

كلمات دلالية عن المقال

مقالات مرتبطة