1 أكتوبر,2020

سيارة تكافح الجرائم

سيارة تكافح الجرائم
تنتظر شرطة بريطانيا أن تتسلم دفعة أولى من سيارات أسترا الروبوتية التي ينتظر أن تغير مجرى الجريمة في البلاد، نظرا لكونها مزودة بتقنية تسمح لها بتوقع مواقع الجرائم والتعرف على ملامح المجرمين، وذلك بعد أن أنهت فترتها التجريبية بنجاح، حسبما نشرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وتستخدم سيارات«Robocop» ثلاثة أجهزة كمبيوتر يمكنها تحديد أماكن حدوث متفجرات وتحديد المشتبه فيهم المحتملين من خلال قاعدة بيانات تشمل بيانات المسجلين خطر والمشتبه في تورطهم في جرائم، كما أنها مزودة بست كاميرات تعمل بتقنية تمييز الوجوه، تقوم بتسجيل ما يحدث في المناطق المحيطة بها على مدار الساعة، بالإضافة إلى المسح الضوئي لوجوه الأشخاص، وهو ما يساعدها على التنبؤ بالمواقع المحتمل وقوع جرائم بها.
سيارة تكافح الجرائم

سيارة تكافح الجرائم

كما تم تزويد السيارة الروبوتية بشبكة إنترنت لاسلكية سريعة ليتمكن ضباط الشرطة من متابعة الأحداث والدخول على قاعدة بيانات وزارة الداخلية البريطانية في حال الحاجة إلى الحصول على معلومات ومن ثم عرضها على شاشة داخل السيارة.
هذا فيما تم تزويد السيارة الروبوتية Robcop بما يعرف باسم «الصندوق الأسود»، الذي يمكن استخدامه في التعرف على أسباب وتفاصيل الحوادث في حال تفجير السيارة، علما أن سرعتها تبلغ 122 ميلا في الساعة، أما سعرها فيبلغ ما يعادل 35 ألف دولار.
شارك مع أصدقائك ^_^Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

كلمات دلالية عن المقال

مقالات مرتبطة