14 ديسمبر,2019

خطوات مهمة للحفاظ على إشراقة بشرتكِ

خطوات مهمة للحفاظ على إشراقة بشرتكِ

خطوات مهمة للحفاظ على إشراقة بشرتكِ

 

كتبت:إسلام سعيد
التمتع ببشرة جميلة ومشرقة ونقية هو حلم وغاية لجميع السيدات والفتيات  وتحاول الفتيات الوصول إلى حلمها مهما كلفها الأمر بشراء مستحضرات تجميلية غالية ومكلفة ومرطبات وكريمات ولكن عزيزتى “نصف الدنيا ” حتى تنعمى بتلك البشرة عليك أن تتبعى بعض الخطوات التى من شأنها أن تساعدك فى الحفاظ على بشرتك  والإبقاء على جمالها ونقائها منها:

 

1- الحفاظ على نظافة البشرة تهمل بعض النساء تنظيف بشرة الوجه قبل الذهاب للنوم ظنًا منهن أنه ليس ضروري في حالة عدم استخدام المكياج. لكن بالطبع فهذا أمر خاطئ، حيث تتعرض البشرة طوال اليوم إلى تراكم الأتربة والجراثيم والزيوت الزائدة التي قد تتسبب في انسداد المسام وظهور حب الشباب مرة أخرى.

2- اختاري المنتجات المناسبة لبشرتك بعض المنتجات قد تحتوي على بعض المكونات القاسية التي قد تتسبب في احمرار البشرة وظهور حب الشباب، بينما تعمل بعض المنتجات الأخرى على منع ظهور حب الشباب بشكل نهائي. لذلك، افحصي جيدًا المكونات المستخدمة في منتجاتك للعناية بالبشرة. ولتجنب تهيج البشرة، ينصح بإجراء اختبار بسيط على مساحة صغيرة من البشرة للتأكد من عدم وجود أي مكونات مهيجة لبشرتك.

3- جربي معجون الأسنان إن شعرت ببداية ظهور حب الشباب على بشرتك، استخدمي معجون الأسنان فورًا. فبالتأكيد سيساعد على تقليل التهابات البشرة والتخلص من حب الشباب .

4- الحفاظ على ترطيب الجسم شرب الماء أمر ضروري للحفاظ على بشرة نقية. إن كنت تخشين ظهور حب الشباب مرة أخرى، فتأكدي من شرب كميات وفيرة من الماء يوميًا للحفاظ على ترطيب البشرة والجسم.

5- عدم ملامسة بشرة الوجه قد تكون تلك الخطوة من أصعب الأمور، لكنها هي الأكثر أهمية لتجنب ظهور حب الشباب. فمع ملامسة بشرة الوجه قد تنتقل العدوى البكتيرية من أطراف الأصابع إلى البشرة، مما يسهل عملية ظهور حب الشباب.

 

6- حافظى على نظافة فرش المكياج الخاصة بك قبل استخدامها. فهي بيئة مناسبة لتراكم الجراثيم والبكتيريا، ومن ثم انتقال العدوى إلى بشرتك وظهور البثور وحب الشباب.
شارك مع أصدقائك ^_^Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

كلمات دلالية عن المقال

مقالات مرتبطة