25 سبتمبر,2020

حمية العنب لإنقاص نصف كيلو يوميا

حمية العنب
العنب من أغنى الفواكه على الإطلاق، وله دور فعال في بناء وترميم الجسم، فكل 100 غم عنب يحتوي على 75 وحدة حرارية وكل كوب عصير عنب يحتوي على 150 وحدة حرارية.
في بعض المصحات الإيطالية والقبرصية تستعمل حمية العنب كوسيلة من وسائل تخفيف الوزن على أن لا تكون مصابا بالسكري، ويمكن إتباع هذه الحمية بالمنزل بأن تتناول 3 كؤوس من عصيره يوميا وهو ما يعادل تقريبا 500 وحدة حرارية على أن يكون هذا العصير خاليا من القشور والبذور، وأن لا تتناول معه طعاما آخر.

وتقول التقارير :

إن إتباع هذه الحمية يخفف وزن الجسم نصف كيلوغرام يوميا على أن يتم تناول العصير بسرعة؛ لأنه سريع التخمر.
ومعروف ان العنب ثمرة ناعمة القشرة، لبيّة، عصيرية، تنمو على شجرة خشبية، وتظهر على عناقيد يوجد فيها عادة ما بين ست ثمرات إلى ثلاثمائة ثمرة.
يتفاوت لون ثمار العنب بحسب أصنافه وتكون ألوانها إما سوداء أو زرقاء أو بنفسجية أو ذهبية اللون تميل إلى الخضرة أو بيضاء.
عن العنب :

- عرف العنب منذ سبعة الى تسعة الاف سنة.
- وقد ظهرت اثار قديمة للعنب البري (أولا) في فرنسا وايطاليا ثم في سويسرا وايسلندا وبريطانيا مما يعني ان العنب قد ظهر اولا في اوربا.
- ومن اوروبا وعبر اسيا الوسطى انتشرت زراعة العنب الى سوريا وفلسطين والعراق منذ خمسة الاف سنة.
- وتشهد حضارات بابل والاشوريين ان العنب كان معروفا في تلك المجتمعات منذ اكثر من ثلاثة الاف وخمسمائة سنة، كما يشهد التاريخ ان العنب عرف في ارمينيا منذ اربعة الاف سنة، وصلت زراعته في القرن السابع عشر الى روسيا، ومنذ اربعمائة عام اربعة الاف سنة، وصلت زراعته في القرن السابع عشر الى روسيا، ومنذ اربعمائة عام حلمه الاوروبيون الى اميريكا.
- وينتشر العنب الان في اكثر ارجاء المعمورة، خاصة في البلدان المعتدلة ويعرف منه حوالي السبعين صنف.
ومن اهم فوائده :

- يخفض نسبة الكوليسترول.
- يخفف خطر اصابة القلب والشرايين.
- يخفف خطر تلاعب ضغط الدم.
- غني بحمض الفوليك والمعادن النادرة.
شارك مع أصدقائك ^_^Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

كلمات دلالية عن المقال

مقالات مرتبطة