1 أكتوبر,2020

أضرار الإكثار من اكل السمبوسة

أضرار الإكثار من اكل السمبوسة

أضرار الإكثار من اكل السمبوسة

 

تعتبر السمبوسة من المأكولات المشهورة، وخاصةً على مائدة شهر رمضان، ولكن يجب الاعتدال في تناولها بسبب السعرات الحرارية المرتفعة.
تتكون السمبوسة من الطحين والأجبان واللحوم والزبدة والزيت، ولذا فهي خليطٌ من النشويات والبروتين والدهون.
ويفضل خبراء الطبخ والتغذية شوي السمبوسة بدلاً من قليها، للحد من الزيوت المشبعة التي تزيد من السعرات الحرارية، كما أن القلي حتى الإحمرار لا يترك الفائدة المرجوة من العناصر الغذائية، ومتى ما تحول لون الأكل إلى البني فقد قيمته الغذائية.
وتحتوي سمبوسة الجبن على 23 غراماً من الدهن، وتتضمن 4 حبات سمبوسة بالجبنة على ما يساوي ثلث حاجة الإنسان من السعرات في اليوم الكامل.
أما سمبوسة اللحم، فتحتوي على 39 غراماً من الدهن، وتحتوي 4 حبات من سمبوسة اللحم على 460 سعرة حرارية، ومن وجهة نظرٍ صحيةٍ، يُنصح بالسمبوسة بالخضروات، لأنها أخف وتقل سعراتها بمقدار الربع تقريباً عن السمبوسة بالجبن أو اللحم.
ومن مضار السمبوسة أنها قد تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم نتيجة ملوحتها، ما يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، ومن أجل طهي سمبوسة صحية أكثر، يفضل إستخدام الطحين الأسمر، وجبنة قليلة الدسم.
شارك مع أصدقائك ^_^Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

كلمات دلالية عن المقال

مقالات مرتبطة