30 سبتمبر,2020

أشباح الحرب العالمية الثانية

كيف ستبدو شوارع أوروبا إذا ما عاد إليها جنود الحرب العالمية الثانية مرة أخرى؟!
قامت المؤرخة الهولندية Jo Hedwig Teeuwisse بعمل سلسلة رائعة عن الحرب العالمية الثانية وفيها تقدم لنا محاولات توضح فيها مدى قرب الماضي بالواقع الذي نعيشه الآن، وذلك عن طريق دمج صور تم إلتقاطها خلال الحرب العالمية الثانية مع صور هذه الأماكن ولكن في يومنا هذا.
وقد قدمت هذه الصور في سلسلة قامت بتسميتها “أشباح الحرب” المتفرعة من سلسلة “أشباح التاريخ”. وقد تم إلتقاط هذه الصور في فرنسا والمانيا وهولندا وإيطاليا وأغلب أنحاء أوروبا.
أشباح الحرب العالمية الثانية

أشباح الحرب العالمية الثانية

الصورة السابقة ما هي إلا دمج بين صورة تم إلتقاطها في باريس خلال الحرب العالمية الثانية عام 1944 وصورة أخرى تم إلتقاطها في نفس المكان ولكن اليوم.
أشباح الحرب العالمية الثانية

أشباح الحرب العالمية الثانية

وكما تقول “جو” بأنها بدأت هذا المشروع بإعتباره أداة للبحث في تاريخ الحرب العالمية، أيضاً لشغفها بدراسة التاريخ بشكل عام، وتقول بأنها تأتي بالصور التي تم تصويرها أثناء إندلاع الحرب العالمية الثانية ثم تظل ساعات تبحث عن نفس المكان الذي تم تصويرها فيه لتقوم بدمج الصورتين معاً، لتظهر لنا كيف ستبدو شوارع دول العالم إذا ما عاد إليها جنود الحرب العالمية الثانية مرة أخرى!
شارك مع أصدقائك ^_^Share on FacebookTweet about this on TwitterShare on Google+Pin on PinterestShare on TumblrShare on LinkedInEmail this to someone

كلمات دلالية عن المقال

مقالات مرتبطة